منتديات أمورات فلسطين
[img][/img]

منتديات أمورات فلسطين

منتديات ترفيهيه .شامله . العاب .خواطر. رومنسيات .صور .برامج .كمبيوتر .انترنت .اسلاميات .رياضه .موضه .ازياء.أمورات فلسطين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول تسجيل دخول الاعضاء
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
أهلا وسهلا جميع الأعضاء والزوار الكرام نتمني قضاء أجمل الاوقات معنا...&&&الى كل من سجلت لدينا ولم يصلها التفعيل على الايميل خلال 24 ساعة سيفعل وينشط تلقائيا فأهلا ومرحبا بكم...ان لم يتم تسجيل الدخول الرجاء ارسال رسالة في رابط إتصل بنا مع ارفاق الاسم والايميل مهم للحفاظ على حقوق كل عضو ..ومرحبا بكم &&&كل ما هو جديد و متميز في منتديات أمورات فلسطينhttp://wwwm.lolbb.com
سبحان الله والحمد لله لا اله الا الله و الله اكبر
منتديات أمورات فلسطين عالم من الابداع الرجاء من الجميع الدخول عبر هذا الرابط http://wwwm.lolbb.com/

شاطر | 
 

 بشرتك في الشتاء ... الترطيب يضفي عليها النضارة والنعومة !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير بكلمتي
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنسية : فلسطيني
ذكر عدد المساهمات : 1993
العمر : 27
المزاج : رايق
رسالة sms أهلا وسهلا بكم في منتديات أمورات فلسطين
mms


مُساهمةموضوع: بشرتك في الشتاء ... الترطيب يضفي عليها النضارة والنعومة !   الأحد 27 فبراير 2011 - 20:05

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع برودة الأجواء يكثر تشقق الشفاه وتقصف الأظافر وقشرة الرأس

بشرتك في الشتاء ... الترطيب يضفي عليها النضارة والنعومة !



الاغتسال بالماء الحار يؤذي الجلد

عادة ما تتأثر البشرة في فصل الشتاء فالطقس في هذا الفصل يؤثر سلبا على الجلد الذي ما لبث ان تعافى من التأثيرات المصاحبة لفصل الصيف كالتعرض لايام الصيف الطويلة الحارة بالاضافة الى التعرض لمكيف الهواء بشكل مستمر. . ومع حدوث التغير المفاجىء بين فصل الشتاء والصيف هذا لا تستطيع البشرة ان تأخذ الفترة المناسبة للاستعداد لتغير الطقس فتصبح البشرة متشققة وجافة بشكل ملحوظ .
يتكون جلد الانسان من طبقات مختلفة، الطبقة الخارجية وهي الاكثر تعرضا للظروف البيئية الصعبة والاكثر احتمالا عادة ما تقوم طبقة البشرة الخارجية بتقشير نفسها وتجديد نفسها على فترات متباعدة لكن خلال هذه الفترة من السنة تجف البشرة وتفقد حيويتها ونضارتها المعتادة اما القشور التي تحدث تبعا لعوامل جوية فهي تكون عادةً في فصل الشتاء بسب تأثير انخفاض مستوى الحرارة بالإضافة الى هبوب الرياح الجافة ، فكل من هذين العاملين يعمل على استنزاف النسيج الطبيعي الدهني الموجود في البشرة ويؤدي الى جفافها .
لذا فإنه من المهم أن يكون لديك نظام للعناية بالبشرة في الشتاء. يبدأ بمعرفة نوع بشرتك وكيف تعمل وآثار حالة الجو في الشتاء على البشرة ثم استبدال نظامك بنظام أكثر عناية لأن البشرة تكون في هذا الوقت بحاجة إلى عناية أكبر بفضل عوامل الجو.







ينصح بترطيب الجلد بكثرة خلال فصل الشتاء



ان اهم جزء من اجزاء العناية بالبشرة في فصل الشتاء هو الحفاظ على الجسم رطبا قدر المستطاع . فمما لا شك فيه أن هذه هي الخطوة الأكثر أهمية للعناية بالبشرة شتاءً. وبالنسبة للكريم الذي يستخدم نهاراً ينصح بالكريم الذي يحتوي على أكسيد الزنك وكذلك على واق شمسي لتجنب مضار أشعة الشمس. والمرطب الجيد يجب أن يكون ذا سماكة عالية بحيث يشكل حاجزا واقيا ضد عوامل البيئة، وعليك باختيار المستحضر الذي يحتوي على كريم أكثر.
يعتمد اختيارك للمرطب على نوع بشرتك وسنك وإذا كان لديك حالات معينة مثل حب الشباب:
فالبشرة العادية يفضل استخدام مرطب ذي قاعدة مائية وهو يعطي شعورا بسيطا بالترطيب .
أما البشرة الجافة فينصح باختيار مرطب ذي قاعدة دهنية ثقيلة والتي تحتوي على اليوريا او جليكول البروبيلين وهي مواد كيميائية تساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة ويفضل استخدام الدهون الثقيلة في هذه الحالة حيث ان لها قوة بقاء أكبر من الكريمات وهي أكثر فاعلية في منع الماء من التبخر من البشرة.
أما البشرة الدهنية وبالرغم من كونها دهنية الا انها لا تزال بحاجة للرطوبة وخصوصا بعد استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تزيل الدهون وتجفف البشرة وينصح بالمنتجات الخالية من الدهون وذات قاعدة مائية المكتوب عليها "غير ساد للمسام" .











ينصح بالتقليل من استخدام الصابون عند الاستحمام




أما البشرة الحساسة هي بشرة ذات قابلية لمهيجات البشرة والاحمرار والحكة والطفح الجلدي. استخدم مرطبا لا يحتوي على مسببات الحساسية مثل الالوان الصناعية او الروائح وان تكون مصممة للبشرة الحساسة.
وللحصول على اكبر قدر من الرطوبة ينصح بوضع المرطب في الحال بعد الاستحمام وجفف بشرتك حتى تصبح جافة ثم ضع المرطب في الحال لتساعد في احتجاز الماء في سطح الخلايا. وضع المرطب على يديك وجسمك كلما احتاجت . ضع بعد الاستحمام وقبل التمارين خارج المنزل في الطقس البارد وكل مرة تغسل فيها يديك ، فيديك اكثر تعرضا للعناصر الكيماوية والصابون اكثر من اي جزء من أجزاء الجسم. وعدم استخدام اي كريمات ثقيلة على وجهك إذا لم يكن لديك جفاف شديد يمكن ان تستخدم الكريم ذا القاعدة الدهنية والثقيل على قدميك وساقيك ويدك لان هذه الاماكن تكون اكثر جفافا. فاليدان الجافتان والاصابع المتشققة تعتبر إحدى مشكلات الشتاء الكبيرة وتكون المشكلة أسوأ إذا ما كان الإنسان يقوم بالكثير من أعمال المنزل أو إذا كان عمله يتطلب ملامسة الماء أو المواد الكيماوية لفترات طويلة.
وكما هو الحال للبشرة فالشفتان تتأثران خلال فصل الشتاء حيث يكثر تشقق الشفاه الذي يحدث آلاماً مبرحة ومحرجة للبعض وغير مريحة وتؤثر في طريقة الكلام والأكل والشرب. يجب العناية بالشفتين وترطيبهما أثناء فصل الشتاء. توجد العديد من طرق العلاج لتشقق الشفاه وهذه المنتجات تحتوي على مكونات تساعد في علاج التشققات مثل منتجات حماية الجلد والمرطبات ومسكنات الألم والمنتجات المقاومة لأشعة الشمس. وتحتوي مرطبات الشفاه على مادة البترولاتم وزبدة الكاكاو وشمع النحل . ويجب أن يكون المرطب حاجزا ويحمي الشفاه من الهواء وأن يحتوي على فيتامين E ليعطي مرونة جيدة.وأن يكون له خواص مرطبة جيدة.







الشفتان تتأثران خلال فصل الشتاء



كذلك ينصح بالمحافظة على أظافر اليدين رطبة ومنعها من التقصف. وإحدى الخطوات الهامة للعناية بها شتاءً هو الإقلال من التعرض للماء. وكلما قل التعرض للماء كلما كان الأمر أفضل. وكذلك ينصح بارتداء قفازات واقية أثناء القيام بأعمال المنزل.وأخذ الفيتامينات المقوية للأظافر المحتوية على الكالسيوم والبيوتين.
أما الشعر إذا كان هناك زيادة مفرطة في إفراز الدهون في فروة الرأس ينصح باستخدام الشامبوات الطبية التي تساعد على التخفيف من الحالة، واختيار الشامبوات التي لا تسبب جفافا في فروة الرأس. كذلك تزداد قشرة الرأس في فصل الشتاء، فالقشرة الحقيقية يمكن السيطرة عليها بغسل الرأس المنتظم بشامبو لطيف، فإذا لم تتم السيطرة عليها فلا بد من استعمال شامبو طبي يحتوي على مواد كيميائية يخفف من نسبة تكاثر الطبقة القرنية من الجلد ومن الشامبوات المستخدمة لعلاج القشرة :
Zinc Pyrithione Shampoos وهذا النوع من الشامبو يحتوي على مادة بريثون الزنك الفعالة ضد البكتيريا والفطريات.
Tar-based Shampoos وهذا النوع يحتوي على مادة القطران وهذه المادة تساعد على تخفيف نسبة نمو وتكاثر الطبقة القرنية الطبقة العليا من الجلد على الرأس وهذا النوع من الشامبوات يحتوي على رائحة مزعجة ويجعل الجلد حساساً عند التعرض للشمس.
Salicyhi Acid Shampoo هذا النوع من الشامبو يساعد على التخلص من القشور، ولكن قد يجعل الشعر جافاً، لذلك ينصح باستخدام البلسم بعد ذلك.
Selenium Sulfide Shampoo هذا النوع من الشامبو يخفف من تكاثر الخلايا، والتقليل من عدد الفطريات المسببة للقشرة.
Ketoconazole Shampoo وهذا النوع يحتوي على مادة فعالة مضادة للفطريات وبالتالي التقليل من القشرة.
وينصح باستخدام الشامبو المضاد للقشرة يومياً بعد ذلك تقلل الى مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع اذا تم التحكم بالقشرة. واذا قلت فاعلية أحد الشامبوات المعالجة للقشرة فينصح باستخدام نوع آخر وكذلك ينصح بترك الشامبو على فروة الرأس لمدة (5) دقائق اما اذا استمرت المشكلة فمن الواجب مراجعة طبيب الجلدية ..

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمن الصمت
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1662
العمر : 24
الموقع : غزة
المزاج : منعنش
رسالة sms النص


مُساهمةموضوع: رد: بشرتك في الشتاء ... الترطيب يضفي عليها النضارة والنعومة !   الإثنين 28 فبراير 2011 - 7:48

بارك الله فيك
ويعطيك الف عافيه
يسلموا ع طرح الرائع وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاموره مرح
عضو فضي
عضو فضي


الجنسية : فلسطينية
انثى عدد المساهمات : 1577
العمر : 24
المزاج : مبسوطة
رسالة sms ان غاب عني حبيبي همني خبره


مُساهمةموضوع: رد: بشرتك في الشتاء ... الترطيب يضفي عليها النضارة والنعومة !   الثلاثاء 1 مارس 2011 - 6:23

يعطيك الف عافيه اخي امير
على طرحك المميز
تقبل مروري
الامـــــــوره مـــــــــرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمير بكلمتي
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنسية : فلسطيني
ذكر عدد المساهمات : 1993
العمر : 27
المزاج : رايق
رسالة sms أهلا وسهلا بكم في منتديات أمورات فلسطين
mms


مُساهمةموضوع: رد: بشرتك في الشتاء ... الترطيب يضفي عليها النضارة والنعومة !   الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:08

زمن الصمت
الأمورة مرح
يسلمو علي المرور الطيب
نورتم صفحتي
تحياتي

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشرتك في الشتاء ... الترطيب يضفي عليها النضارة والنعومة !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمورات فلسطين :: ~*¤ô§ô¤*~الحياة العامة~*¤ô§ô¤*~ :: بيت التمريض والصحة العامة-
انتقل الى: